2013 وداعاًً !

يعتبر الرقم 108 بين الأوساط الأكثر سرّية للفلاسفة الشرقيين رقم السعد، وهو مكون من ثلاث أرقام عند جمعهم مع بعض يكون رقم 9 وهو ثلاث ثلاثات، وهو من مضاعفات العددين 3 و 2 .
وعند جمع الرقم 2013 يكون رقم 6 وهو ثلاثتان، و في علم الأعداد كلمة أسعد تساوي رقم 3 وكلمة شعب تساوي رقم 3 أيضاً، والرقم 3 يعني التمام و الكمال في التوراة.
عام 2013 لابد أنه كان عام أسود على البعض وفي المقابل كان أبيض مليء بالسعادة على شعوب أخرى، فقد حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على لقب أسعد شعب في العالم، فتحقيق سعادة المواطنين كان نهج الآباء المؤسسين لهذه الدولة، وهو رؤية للحكومة بجميع قطاعاتها ومؤسساتها ومستوياتها، ومنهج عمل يحكم جميع سياسات وقرارات الدولة.
ونظراً للجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة فهي أيضاً فازت بتنظيم اكسبو 2020، وقد اعتبر هذا الفوز إنجازاً تاريخياً للدولة، وكتوديع لعام 2013 أطلقت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات حملة “قلوبنا مع أهل الشام” لإغاثة اللاجئين السوريين من موجة الثلوج والبرد القارس التي تجتاح المنطقة، هذا العمل الإنساني النابع من قلوب أهل الإمارات البيضاء، وقد تجاوب العديد من المواطنين و المقيمين بهمة عالية وقدموا الدعم النقدي و العيني بسخاء .
كل مسباح يتكون من 108 حبة، لكن يحتوي على حبة إضافية وهي الحبة 109 عند وصولك إليها عليك التوقف عن التسبيح و الاستغفار و التأمل، لتبدأ من جديد فهذه الحبة مكانها خارج الدائرة المؤلفة من الـ 108 حبة، وأنا هنا سأتوقف لشكر دولة الإمارات على جهودها المبذولة من دون تمييز بين دين أو عرق أو مذهب أو إقليم، وأعطتهم من الخير كما لم يعطِ أحد، من دون انتظار أي مقابل أو رد جميل سوى حب فعل الخير ، اللهم احفظها واحفظ هذا الوطن الغالي وأهله, و أهِل عام 2014 علينا وعلى الجميع بخير وبمزيد من السعادة.

Advertisements

One thought on “2013 وداعاًً !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s